برنامج anki هو من أفضل البرامج على الإطلاق في مجال بطاقات الذاكرة “flash card” و الذي يقدم العديد من المزايا و الخدمات التي يحتاجها طلبة العلم و في عديد المجالات مثل اللغات و الطب و التاريخ… و غيرها, حيث يرتكز البرنامج على هدف و هو  المراجعة و التكرار فمثلا لمن يريد تعلم لغة معين فيمكن أن تدخل مجموعة من الكمات بالعربية و مقابلها بالإنجليزية و تقم بمراجعتها و كل مرة تظاف كلمات جديدة و يعطيط البرنامج مجموعة من أساليب الإختبار مثل تخميل الجواب الصحيح أو كتابة الجواب و تصحيح يمكن إضافة تعليق صوتي أو صور, كما يمكن تحميل ملفات و اختبارات جاهزة من المقوع تم نشرها من مستخدمين آخرين, كما يمكنك أنت أيضا أن ترفع ملفاتك لمشاركتها و ليستفيد منها غيرك.

البرنامج متوفر على جل أنظمة التشغيل ك غنو/لينكس, ماك, وينداوز, أندرويد و أيفون. كما يمكن أيضا أستخدام التطبيق من على الموقع , يمكن المزامنة بين مختلف تطبيقاتك المثبتة على أجهزتك و حتى من خلال الموقع و بهذا لن تكرر العمل و لن تفقد شيئا مما تقوم به حتى ولو غيرت الجهاز.

البرنامج و حر و مجاني تحت رخصة غنو العمومية.

الموقع الرسمي للبرنامج:apps.anki

لتشغيل البرنامج من على الموقع:ankiweb.net

لتحميل البرنامج لمختلف أنظمة التشغيل: download/تحميل

لمعرفة طريقة عمل البرنامج و مزيد يمكن متابعة هذا الشرح من إعداد موقع gnutux

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.